بقلم الشاعر /جاسم ثعلبي الحساني

هل ترى كما أنا أرى
يا أيُّها الشاعر
و الناظر و الطاهر 
هل ترى أنت كما أنا أرى؟
أرى و أنا مسافر
أرى الجبال تنسحق
و أرى البحار تحترق
و أرى النّاس تفترق
و أرى السماء تنشرق 
من الصورايخ و الطائرات تختنق
و أسمع هذير الدان
و رنين النايحات بإلأحزان
أرى هدم البيوت و النّار و الدخّان
دخّان أبيض و قاتل ذي شأن
يدمّر الشجر و الحشر و الإنسان
و يدق ناقوس الخطر
في كل مدينة و مقر
و يحذّر بما جرى
هل ترى أنت يا زميلي و يا صديقي بما أرى
أرى المدن و العمارات الراقيّة تتهاوى
و أرى الأبراج علي سطح الأرض تتساوى
و أرى الجثث تعم الشوارع
و أرى النساء و الرجال تطالق
من شدّة العذاب تسابق
و أرى غضب الرّحمن يبارق
و أرى المظلومين رهينة
و أرى الظالمين فارّين الى السفينة
سفينة المارقين و المعتدين على حقوق البشر
بشراك و المحتلّين تجابهوا في طريق السفر
 و أقسم باللّه كُلهما يذوقوا ويلات الدّهر
و أنا و أنت منهم برى
هل ترى كما أنا أرى أم لم ترى؟
جاسم ثعلبي الحسّاني ( جاسم محمّد الحسّاني)
31/09/1402

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر / حسن علي النشار

بقلم الشاعر/أيمن الصاوي

بقلم الأديب الشاعر/د. الشريف حسن ذياب الخطيب