بقلم الأديب الشاعر /جمال حلمي ابراهيم عامر

ما عادت الروح 
تطيق الشتاء 
كما كان في شتاءات
مضت 
كان لي اسم وعنوان 
كان لي طقوس
تُسعد نهاري وليلتي 
كان لي قلب ينبض بالحنان
ويراقص عُزلتي 
كان لي احلام وأمنيات
كتبت فيها قصتي 
أمسى الشتاء كسائر 
الفصول 
ماعاد يُسعد مُهجتي 
كل شيء فيه أمسى
خيال لطالما 
تنكر لأطفال
عُزل تحت سقف
سماء عروبتي  
ما عاد لدي حرية الاختيار
لاختار منه مايروق لوجهتي 
كم عز عليٌَ الانتظار 
وانا قابع خلف دميتي 
وهُناك رصاص ونار 
اخترق صدور 
العضال على مرأى ومسمع
عروبة تخاذلت 
وباعت قضيتي 
فالقضية ليست لأبناء فلسطين 
بل لكل عربي اشتم
رائحة الدين واتبع
الرسول وقال لا والله
لو قامت قيامتي  
هذا الشتاء القارس 
تركت كل أشيائي 
أسمي وعنواني 
وخصلات لحيتي 
فالبهتان والظلم اظهر
ضعفي أمام نفسي وقله حيلتي 
هذا الشتاء أمسيت رجلاً عَابر 
اتسكع بين الدروب
فاقد العقل والرشاد 
تناسيت قبلتي  
هذا الشتاء مسجون بالذكريات 
لم استرد منها  
ولو القليل 
ياويح نفسي شهدت خيبتي
ٱه من الاحزان 
فاقت أحتمالي 
وزادت لوعتي 
أأصنع من دموعي عروبة 
ام احلق وبر الفقد من جسدي 
كي اصون كرامتي 
هذا الشتاء مشاء خلع 
عني الشهامة 
ترك داخلي الوهن 
جعلني من الثكالى 
اتوكأ على عصا الأيام في انتظار
الرحيل وتوديع دنيتي 
عُذرا يافلسطبن 
ما عادت قدماي تحملني 
كما كان في عنفوان الشباب 
سأحتفظ لك بالحنين 
واعلق على سعفات 
الليل ذراعي 
لعل السماء 
تُنصفني وتُعيد قبلتي  

ماعادت الروح تطيق الشتاء 
بقلمي/ جمال حلمي ابراهيم عامر 
..............................................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر / حسن علي النشار

بقلم الشاعر/أيمن الصاوي

بقلم الأديب الشاعر/د. الشريف حسن ذياب الخطيب