بقلم الأديب الشاعر/مصطفى سبته

ياروحى أروح لمين 
بقلم مصطفى سبته 
أروح لمين أشكوومن منك مُنصِفي
فرحي وجرحي أنت والهجر مُتْلِفي
بنظرة عين في الغرام وكلمة
وتصريف أقدار وقسمة مكتفي
تجمع قلبانا على شاطىء المنى
وواعدتني بالوصل دوما ولم تفي
وكان مُنَى قلبي دوام سعادتي
لما لم تدم قل لي لعلي أشتفي
تلوعني بالحب واليوم في الجفا
يفوت على قلبي سنين تقشٌّف
أعيش على الأشجان أرنو إلى غد
بعينين من شوق لكم وتَشَوُّف
أعيش على ماض أبَى لي بقسوة
نسائم نسياني ولم يتلطف
أبيت على نعيي بدمعي وحشة
وليس غزير الدمع فيك بمسعف
تفيض دموعي فوق نار صبابتي
فلا الدمع يسليني ولا النار تنطفي
أداري دموعي عن عذولي محاذرا
شماتة أعدائي ولوم مُعَنِّفي
فقل لي إلاما سوف تنصر شامتي
وتسعد عذالي بكل تعَسُّف
وما لي حبيب في مغيبك كلهم
عدوي سوى دمع بعيني مُذرَف
فيا نور عينِي إن هجرك جارح
وسارح فكري فيك لم يتوقف
كأنك لم تشعر بمن هو ساهر
ولم تدر بالقلب الذي فيك مُرْجِفي
أروحُ لمن قل لي ومن يرحم الأسى
ومن يسمع الشكوى ومن منك مُنْصِفي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر / حسن علي النشار

بقلم الشاعر/أيمن الصاوي

بقلم الأديب الشاعر/د. الشريف حسن ذياب الخطيب