بقلم الأديب الشاعر/د. عوض العقلة الزعبي

"ربيع الأيام"
باللهجة الأردنية

غرّد الطير واخضرّت الريضان 

أمطرت وصارت الارض مبتله 

اناظرك يا خلي يا أجمل الغزلان 

ودمعات الشوق من العين منهلهْ 

يا ام العيون وساع مثل فنجانْ 

تسكب عليه للكيف مع الخلان دلهْ 

يا بنت الأجواد ما أنا للعهد خوانْ 

ولا من اللي يغدر ويبوق ِخِلهْ 

يا وجدي على خفوق صار هويانْ

بعد الشيب ترى يا الربع ما هو بزلهْ 

يا ريتني عرفتك من ذاك الزمانْ 

كنت أفديك بالغواني من كل مِلهْ 

ما شفت لك مثيل أبد بين العربانْ 

لو غاب البدر وكاد كنت اللي بمحلهْ 

يا نسمة الصباح تبسمت عطرها بانْ 

تداوي الخفوق لو كان تطويه عِلةْ 

فديتك لو كنت بيوم يالغلا زعلانْ

لفرش طريقك بورود الكون كلهْ 

مع أني شهدتك على الدوم ريانْ 

 مثل وردة عبوق تناجيها الفلهْ

آه على شربة بالكفين من الغدرانْ

تروي ظمأ المشتاق لخلٍ دوم أجلّهْ

أعاتبك ليه ترضى بالرفيق ينهان

وتخلّي عيشته بين العربان ذلهْ 

بعدني أشب النار والمهباش رنانْ 

ودلال حولها الربع من تاه عنها ندلهْ 

خبرتك كنت للشومات عنوانْ 

ما انت بنوب من اللي يختفي بظلهْ 

القهر قتّال يصيب الحر بجنانْ 

 والسماح لهيبة الكريمين ماهو بِقلّهْ

بقلمي
د.عوض الزعبي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر / حسن علي النشار

بقلم الشاعر/أيمن الصاوي

بقلم الأديب الشاعر/د. الشريف حسن ذياب الخطيب