بقلم الشاعر /جاسم ثعلبي الحساني

قصیدة هرمیة بإسم الحب مباح

أنا إجیت
طیب منّك مالگیت
عچس فالك سودنتني إتعذّبیت
ردت إمرّنك و أشوفك تدري بیك أنا إبتلیت
لنته طایر لنته حاط و لا طعت درب الصراط أنت إنتهیت
أه منّك
مرمرتني إبکبر سنّك
علوة صایرلي إبدربي و بطل فنّك
خوش بطّلنه السوالف للمخالف تهذي چنّك
إهواي عدنه أسرار نامت ما حچینه بس سکتنه من لفّنّك
الحب مباح
صرت قبّاض الرواح
کفنه ظلمك گول چا وین الفلاح
لیش بالیني إبعشرتك إتهدد إبزود السلاح
ألله ساتر و الأمان البالمگابر خوفي من هب الریاح
ما یهمّك
إگبال عدوانك و أذمّك
إبد لا تگرب علیّه و لا أشمّك
أنا ربّي الّي خلقني و أنت عزرائیل ربّك ماني یمّك
یوم الموادع وصلنه أحباب و اجناب إجتمعنه من یسلمك
لیش غاسي
من عذابك شاب راسي
ما أشوفك لابد إبسد الکراسي
و ألله ملهه عشرة صعبة طیّرت نومت نعاسي
صحت حیل ألله و أکبر بإلصلاة و خردلت حتّی التماسي
و أنت طوف
تاکل و چنّك خروف
إشلون أفهمك ضیّعت حتّی الحروف
عزّبیتك یا مصیبة من دعیتك و أکرمیتك ما تشوف
حبّي جنّة و أنا منّه إعتقد ما واحد عزلنه هذا بیتي و ما أعوف
ماکو رأي
گوم لا توگف وراي
 ما أموتن الهم و صبري دواي
حلمك أنت من قریته فسّرت ما عنده رأي
 تابعیتك بس أحس صعبة وصیتك و إنکسر حتّی گفاي
و الّیامة
کسرت إجناح الحمامة
أحاه یربّی الضدنی ضکني بإهتمامه
 الدیرة حصني و أنا بیهه إیگلّي سافر بإلسلامة
من یواعد ما یصادق من یراهن ما یبادر و أنتظر لهجة کلامه

مبدع القالب الهرمی فی اللغة العربیّة و الفارسیّة : جاسم ثعلبي الحسّاني01/03/1401

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر / حسن علي النشار

بقلم الشاعر/أيمن الصاوي

بقلم الأديب الشاعر/د. الشريف حسن ذياب الخطيب