بقام الاديب الشاعر/محمود مطر

(سيدتي كل عام وأنت بخير)

محمودمطر

ياعيد النساءأتيت فماذافي حق أمي. 

وأختي وزوجتي و. ابنتي سأقول 

هن كالسابحات الزاهرات في سمائي  

وسماءالرجال مالهن في الحياة أفول

فلكم تربى. بين راحتيها من الرجال 

أشاوس. و أصحاب. فكرة وعقول

هي أمي وأختي وكريمتي ولهن على 

الرجال في الحياة جمائل وفضول

كم ربت وحضنت أسرة وكتف بكتف 

ومع الرجال في حمل. الهموم حمول

ولكم أطفأت نارا. شب سعيرها فهي 

في بيتها. لزوجها. مطيعة. وذلول

أنا ابنهاوأخوها وزوجهاوعمها وأبوها 

وإني بنسبي لها في جلدتي سأصول

فلكم جففت. لي عرقي حين عدت 

متعباوهى أنثى بيتي وقويةوخجول 

ولكم بكيت. بصدرها فكانت كلماتها 

عوناوإن عددت حنانهافالمقام يطول

ولكم رفأت لي جراح الحياةكزوجتي 

وكانت نعم الرفيق إذا الزمان يحول

إنهاحواء التي افخرأنهامن ضلعي أنا 

ولها بعد الخليقة في الضلوع حلول

ولكم لي معها في الغرام قصة ولكم 

اغتاظ ندي في. غرامي لها وعزول

هي بهجةفي الحياةونشوة وبدونها.   

 ستصير حياتي بين الرجال. عطول

هي زينة الحياة ووردة فأنابنشق 

عبيرها وبحبها في صباحي مثمول

لكم لوحت. لي حين طفولتي ولكم 

لشد عزيمتي وأنا في رزقي. مشغول 

فماذالوتركت حواءالصغيردون رعاية 

سيصير. كفصيل لقلة رضاعه مهزول

فحنانهايسري دفاقافي العروق ولكم

غذتني مبادئ بها. في الحياةأجول

ولكم تصورت الحياة دونها. فرايتني 

في حياتي دون النساء كأنني مشلول

هن ترس الحياةوبدونهن فالمرء.كمن

ضاقت. به. الحياةفي قيده مغلول

لمحمودمطر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر / حسن علي النشار

بقلم الشاعر/أيمن الصاوي

بقلم الأديب الشاعر/د. الشريف حسن ذياب الخطيب